اشهر الاكلات المصرية

اشهر الاكلات المصرية

هل تنوي قضاء العطلة في مصر أو إذا كنت في زيارة قصيرة وتبحث على ما تأكله؟ ستجد في مصر أشهر الأكلات بالمطبخ المصري، مصر مكان جميل للزيارة وبالتأكيد خيار جيد لقضاء عطلة أو سياحة. وبصرف النظر عن تاريخها القديم ومومياواتها وتحفها ، ستجد أن المطبخ المصري مثير للاهتمام بنفس القدر. المصريون القدماء يُعتبر اختيارهم للطعام يتأثر بإعدادهم للحياة الآخرة.

دامت هذه الأطعمة التقليدية من عصر المصريين القدماء وما زالوا يتمتعون بمذاق جيد حتى اليوم. الطعام المصري ليس فقط لذيذ، لكن يعتبره الكثير طعام معزز لصحتك أيضاً.

 

الاكلات المصرية الشهيرة سياحة وسفر

طعام مصري

كما هو الحال في معظم دول الشرق الأوسط ، فإن جزءًا كبيرًا من الثقافة المصرية يتجمع ويحتفل مع العائلة والأصدقاء بوجبات لذيذة على الطاولة. تتراوح من الإفطار إلى الحلوى ، إليك بعض الأطعمة المصرية التي لا يجب أن تفوتك في أي وقت تزور فيه مصر:

الكشري

هذا هو واحد من أكثر المواد الغذائية شعبية في المطبخ المصري التقليدي. يباع في الغالب في الشارع ، ويقدم من عربات ومطاعم. وهي مصنوعة من الأرز والمكرونة والعدس والحمص مع البصل وصلصة حمراء سميكة وصلصة الثوم أو الخل أو حتى صلصة الفلفل الحار. إنها وجبة رخيصة ومليئة بالكربوهيدرات. نتطلع إلى المذاق اللامع لهذه الوجبة التى تعطيك براعم الذوق.

المحشي

المحشي هو خضار محشي مصري. سوف تكون أكثر اهتماما بهذا إذا كنت نباتيا. المحشي هو في الأساس خضروات مختارة مثل الكوسا أو الباذنجان أو الفلفل أو الطماطم أو أوراق الكرنب أو أوراق العنب محشوة بحشو الأرز. تتكون الحشوة من الأرز والأعشاب (البقدونس والكزبرة والشبت) وصلصة الطماطم مع التوابل و لمسة من القرفة. يحب بعض الأشخاص إضافة اللحم المفروم إلى الحشوة للحصول على وجبة سخية. ومع ذلك ، فإنه لا يزال فخمًا بدون إضافة اللحم. هذه الوجبة هي شيء يجب أن تجربه أثناء تواجدك في مصر ، خاصة أنها واحدة من العديد من المأكولات المصرية التي ستحبها على الإطلاق.

 

الملوخية

الملوخية هي أيضًا طبق مصري تقليدي. وهي عبارة أوراق خضار، مقطعة إلى قطع ومجهزة بالدجاج أو لحم البقر أو مطعمة بالمأكولات البحرية ممزوجة بالكزبرة المطحونة والثوم المقلي. يتم تقديمه في الغالب مع الأرز أو الخبز أو الدجاج أو اللحم البقري أو المأكولات البحرية.

وهي معبأة بالفيتامينات الأساسية مثل الحديد والبوتاسيوم وفيتامين ج وفيتامين ب 3 مما يجعلها طعامًا مصريًا صحيًا. هذه الوجبة ليست مشهورة في مصر لرائحتها وطعمها فقط بل محتواها المغذي. لن تجد أي وجبة صحية أكثر من ملوخية في مصر. من المهم أن نلاحظ أن إعداد هذه الوجبة يعتمد على المنطقة في مصر.

الفلافل

تُعرف الفلافل أيضًا باسم الطعمية. إنه وجبة إفطار مصرية تقليدية شعبية تتوافق تمامًا مع البيض والجبن والخبز.

هذه الوجبة مليئة بالنكهات ، ولا عجب أنها محبوبة من الجميع. يمكنك أضافة البهارات مثل الكمون والكزبرة والفلفل والملح والفلفل مع دقيق الحمص. اجعل عجينتها فى شكل الكرة ثم لجعلها مقلية بالزيت. لا تفوتك المحاولة في أي وقت تجد نفسك فيه في مصر بتجربة الطعمية وخاصة بالأماكن الأكثر شعبية.

الفتة

يتم تقديم هذا الطبق المثالي بشكل أكبر في الاحتفالات التي تعود إلى مصر القديمة. لا تزال الفتة طبقًا رئيسيًا اليوم احتفالًا باليوم الأول من العيد الإسلامي (عيد الأضحى). وهو مزيج من الخبز المقرمش والأرز واللحم والخل أو صلصة الطماطم. اللحم المستخدم في المناسبات الخاصة هو لحم الضأن بينما في يوم عادي ، لحم البقر. على الرغم من أنه طبق بسيط ، إلا أنه مرضي.

شاهد ايضاً: الريف المصري.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. […] يمكنك التعرف على أشهر الأكلات في المطبخ المصري من هنا اشهر الاكلات المصرية. […]

اترك تعليق حول تجربتك في هذا المكان

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *