أماكن يجب عليك زيارتها في القاهرة

أماكن يجب عليك زيارتها في القاهرة

القاهرة

كعاصمة لمصر ، تتميز القاهرة بعدد من مناطق الجذب الجديرة بالاهتمام. على رأس القائمة أهرامات الجيزة الأسطورية على الضفة الغربية لنهر النيل ومتحف الآثار المصرية المشهور عالميًا. شاهد كل من هذه والمزيد في مجموعة من الجولات التي يمكنك خوضها  في أفضل ما تقدمه القاهرة. شاهد المعالم الكلاسيكية في جولة بصحبة مرشدين ، واستمتع بالعشاء وعروض على نهر النيل أو توجه إلى الأهرامات بعد حلول الظلام لقضاء أمسية لا تُنسى.

يمكنك رؤية لمحة عن ضواحي القاهرة الأقل شهرة والأكثر إثارة للاهتمام، تأكد أيضًا من التوجه لزيارة آحدى بازارات خان الخليلي المكان صاحب الشعبية القديمة التى تنال فيها إحساس حب الوطن المصري الذى ناله كل مصري أصيل، والاستمتاع ببعض الشاي في أحد المقاهي القريبة.

المتحف المصري

وهو من أهم المتاحف في العالم لإحتوائه على أكبر مجموعة آثار من مصر القديمة في العالم. يجذب المتحف الانتباه بهندسته المعمارية الفرنسية ويعرض الكثير من التماثيل والمومياوات للفراعنة المصريين القدماء. تأسس المتحف في أواخر القرن التاسع عشر ، ونما بسرعة مع الاكتشافات التي قام بها علماء الآثار البريطانيون والفرنسيون. تقع مقابر علماء الآثار ، مثل أوغست مارييت ، الذين لعبوا دورًا رئيسيًا في تطوير المتحف وعملوا بطريقة أكثير جدية ، في حديقة المتحف. المتحف في ميدان وسط المدينة مفتوح للزوار بين التاسعة صباحاً حتى السابعة مساءً.

أهرامات الجيزة

من أول الأشياء التي تتبادر إلى الذهن عندما تقول مصر ، بالطبع ، أهرامات الجيزة. تقع الأهرامات ، على بعد بضعة كيلومترات جنوب القاهرة. وهى الجيزة كأول مكان تقضي فيه إجازتك في القاهرة.

الأسرار المرتبطة ببناء الأهرامات لا تزال عالقة حتى اليوم، هرم خوفو هو أحد عجائب الأرض السبع. تقع المباني الشهيرة الأخرى مثل أبو الهول حول الأهرامات ، والمعروفة بأنها مقابر ضخمة باسم الفرعون المصري خوفو.

بازار خان الخليلي

اماكن شعبية في القاهرة

خان الخليلي ، وهو أحد أكبر أسواق الشرق الأوسط ، يمكنك العثور على أشياء كثيرة مصنوعة من الذهب والفضة وأيضاً التوابل والملابس والمحلات التجارية المحلية التي تبيع منتجات مختلفة. يمكنك العثور على هدايا تذكارية جميلة في بازار خان الخليلي ، الذي كان المركز التجاري والتسوق للعديد من الحضارات منذ القرن الرابع عشر ، ويمكنك شرب أشهى قهوة القاهرة هنا فى قهوة الفيشاوى التى تم افتتاحها منذ عام 1773 ، وهو المقهى الأكثر شعبية في البازار.

القاهرة القديمة

اكتشف القاهرة القديمة

تقع في جنوب وسط المدينة ، القاهرة القديمة هي موقع آخر للتراث العالمي الفرعوني. هناك العديد من المساجد والكنائس والمعابد اليهودية في القاهرة القديمة متعددة الثقافات. تعتبر مركز الطائفة القبطية ، وهي من أقدم الطوائف المسيحية ، فهناك مباني تاريخية مهمة مثل كنيسة مريم العذراء القبطية الأرثوذكسية ، والمتحف القبطي ، وبرج بابل الروماني ، ومسجد عمرو بن العاص. بينما تتجول في كل هذه المباني التاريخية ، ستذهب في رحلة عبر شوارع القاهرة القديمة الضيقة.

نهر النيل

النيل هو أطول نهر في العالم وقد أثر على ثقافات واقتصاديات وحتى ديانات الحضارات المبنية حوله. من المعروف أن الزراعة أجريت حول النيل منذ العصور القديمة ، وهناك آلية في جزيرة الروضة تسمى مقياس النيل تحسب المد والجزر في النهر. يمكنك المشاركة في رحلات القوارب والاستمتاع بنهر النيل الرائع.

لذلك نعتبر القاهرة، واحدة من أروع المدن ونقطة انطلاق معظم الرحلات هي القاهرة. ومن المعالم الرئيسية الأخرى التى يمكنك زيارتها قلعة صلاح الدين الإسلامية الرائعة ومسجد السلطان حسن الذي يضيء بشكل جميل في الليل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق حول تجربتك في هذا المكان

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *